تحميل برنامج ترجمة جوجل الفورية بدون نت 2019 Google Translate

برنامج ترجمة جوجل الفورية أو “Google Translate هو برنامج متاح الآن عبر هواتف الأندرويد والآيفون وأجهزة الكمبيوتر واللاب توب وغيرها، وذلك بهدف عمل ترجمة فورية للنصوص، حيث يتم ترجمة النصوص كاملة باستخدام البرنامج وليس ترجمة كلمات محدودة، وكذلك يمكنك ترجمة كلمة واحدة فقط إلى اللغة المراد ترجمتها لأن برنامج ترجمة جوجل يدعم اكثر من 90 لغة مختلفة.

وكما أشرنا، فإن ترجمة جوجل متوفرة سواء على الإنترنت من خلال موقع الشركة، أو من خلال تثبيت برنامج جوجل ترانسليت، والذي سوف تحتاج إليه في العديد من المواقف التي تواجهك، سواء ترجمة بحث أو ترجمة صفحة إنترنت أو ترجنة محادثة، وغيرها الكثير. ويتوفر مترجم جوجل بشكل مجاني، ولا يتطلب منك أي عمليات شراء أو تفعيل، كما أنه يدعم العديد من المنصات بشكل كامل من بينها بنظام اندرويد و iOS والبلاك بيري والويندوز باصدارته المُختلفة . وإذا لم تستطع تحميل Google Translate على جهازك، فيمكنك تجربة النسخة الأون لاين منه عبر موقع الشركة الرسمي.

نبدة عن برنامج ترجمة جوجل Google Translate

يتطور العالم من حولنا بسرعة كبيرة، وخصوصًا بعد أن وصل الإنترنت لجميع أنحاء العالم، وبالتالي ظهرت الحاجة الملحة لتوفير برامج الترجمة التي تقوم بدورها بتسهيل عملية التواصل بين الناس من مختلف الجنسيات واللغاتكما أن إنتشار التجارة الالكترونية، وكثرة التعامل بين الناس من مختلف الجنسيات، أنشأ الحاجة لترجمة العديد من اللغات بين الحين والآخر. ولسد هذه الحاجة، ظهرت العديد من برامج الترجمة الفورية، والتي تُقدم خدمات الترجمة بأنواعها المُختلفة، سواء كانت كلمات أو جمل أو مصطلحات، كما إنتشرت أيضاً القواميس عبر الإنترنت، بجميع أنواعها المختصصة والمصورة وغيرها.

لوغو برنامج جوجل ترجمة فورية

وتتنوع هذه الخدمات والقواميس بين الجاني منها والمدفوع، ولعل أشهر خدمات الترجمة الموجودة حالياً في السوق، هي خدمة ترجمة جوجل، والمعروفة بأكثر من إسم منها مترجم جوجل بدون نت أو مترجم قوقل أو Google Translate، والتي حازت على اعجاب المستخدمين في جميع أنحاء العالم، بل وأصبحت خدمة الترجمة الأولى في العالم، نظرًا للعديد من الخواص والميزات المتوفرة في هذه الخدمة، وتوافرها سواء على الإنترنت أو بتثبيت Google Translate على جهازك، علاوة على مجانيتها بالكامل والتي تجعلها خدمة ترجمة متكاملة الأركان.

مميزات برنامج ترجمة جوجل Google Translate

مترجم قوقل أو Google Translate، والتي حازت على اعجاب المستخدمين في جميع أنحاء العالم، بل وأصبحت خدمة الترجمة الأولى في العالم

الكتابة الصوتية واليدوية

 مع التطور الذي تشهده عمليات إدخال البيانات، أصبح بإمكان المستخدمين الآن الكتابة عن طريق الصوت أو الكتابة اليدوية، عوضًا عن لوحة المفاتيح التقليدية. ويوفر مترجم جوجل لوحة مفاتيح افتراضية تتيح للمستخدمين الكتابة عن طريق الاوامر الصوتية، أو يمكنك الكتابة ايضاً بخط اليد على شاشة الاجهزة المحمولة بدلاً من استخدام لوحة المفاتيح.

ترجمة صفحات الويب الكاملة

يمكنك ترجمة صفحات الويب الكاملة مباشرة من خلال خدمة Google Translate، وذلك عن طريق ادخال عنوان الصفحة إلى مربع الادخال والنقر على الترجمة، بعد ذلك قم بالنقر على الرابط المترجم لعرض الصفحة بلغتك المُفضلة، ولرؤية النص الأصلي للصفحة بأكمله، انقر فوق زر (عرض: الأصلي) في الزاوية اليمنى العليا من الصفحة المترجمة.

اكتشاف آلي للغات

من أهم ما يميز برنامج ترجمة جوجل أنه يستطيع اكتشاف اللغة المراد الترجمة منها بشكل تلقائي، وهو أمر لا يتوفر في برامج الترجمة الأخرى. وهذه الميزة مفيدة في كونها تساعد المستخدم على ترجمة النصوص للغته، حتى ولو كان لا يعرف ما هي لغة المصدر المراد الترجمة منها ، إذا كنت تريد تعلم اللغات هذا الموضوع قد يساعدك أفضل برامج تعلم اللغات مجانا.

ترجمة الكلمات والنصوص لأكثر من لغة

يتيح لك مترجم جول ترجمة الكلمات والنصوص لعدد كبير من اللغات المتنوعة تصل لأكثر من 90 لغة مُختلفة حول العالم، ولكن يجب ملاحظة أنه في عدم اتصال البرنامج بالانترنت سيقل عدد اللغات المدعومة، ولكنها لن تكون قليلة لأن البرنامج يحتوي على العديد من القواميس التي تعمل بدون نت أيضًا

ترجمة الوثائق من جهازك المحمول

يوفر برنامج ترجمة جوجل بدون نت أيضًا وسيلة سهلة لترجمة الوثائق بأكملها دون الحاجة إلى نسخ ولصق اجزاء كبيرة من النص. كل ما عليك هول النقر على رابط ترجمة وثيقة، وارفع الملف باحدى الصيغ التالية: PDF أو TXT أو DOC أو PPT أو XLS أو RTF. كما يمكنك ببساطة سحب الملف الخاص بك إلى نافذة المتصفح واسقاطه. يرجى العلم أنه قد لا يتم الاحتفاظ بالتنسيق الأصلي للملف.

مميزات أخرى

  • ترجمة الصور: من الميزات الرائعة التي يوفرها مترجم جوجل الجديد، هي إمكانية ترجمة اللافتات والإعلانات الخارجية عن طريق تصويرها بكاميرا الهاتف، ومسحها باستخدام برنامج الترجمة الذي يقوم بدوره بتحديد الكلمات الموجودة في الصورة وترجمتها للغة المطلوبة.
  • الترجمة الصوتية: يتيح مترجم جوجل للمستخدمين ترجمة النصوص والصور والبريد بشكل كلي، هذا بالإضافة إلى إمكانة سماع الجمل التي تُرجمت بشكل دقيق حتى يتمكن المستخدم من معرفة النطق الصحيح للكلمات.
  • الاحتفاظ بالترجمات: يوفر برنامج Google Translate إمكانية الاحتفاظ بالترجمات عن طريق تحديدها بعلامة النجمة، وكما هو الحال مع جميع خدمات جوجل، فإنه يتم مزامنتها مع حسابك ويمكنك الوصول إليها في أي وقت ومن أي مكان.
  • دعم العديد من المنصات: سواء كنت تستخدم جهاز اندرويد أو آيفون أو حتى حاسوب مكتبي فلا تقلق، حيث يتوفر برنامج ترجمة جوجل بأكثر من نسخة وإصدار حتى يتلائم مع احتياجات جميع المستخدمين في مُختلف الدول.
  • مجاني بالكامل: من أهم ما يميز برنامج ترجمة جوجل عن غيره من برامج الترجمة المُختلفة، أنه يتوفر بشكل مجاني بالكامل، ويمكنك تحميله من الموقع الرسمي لجوجل، أو استخدام نسخة الويب.
  • صغر حجمه: يتوفر برنامج ترجمة جوجل بحجم صغير جدًا لا يتعدى 60 ميجا بايت، وبالتالي لن تحتاج إلى مساحة كبيرة على جهازك من أجل تنزيله، كما أنه خفيف جدًا عند الاستخدام ولا يتسبب في تعطيل الجهاز.

تحميل برنامج ترجمة جوجل Google Translate على جهازك

برنامج ترجمة جوجل يستطيع اكتشاف اللغة المراد الترجمة منها بشكل تلقائي

إضغط هنا لتحميل التطبيق للأندرويد

إضغط هنا لتحميل التطبيق للأيفون / إيباد

إضغط هنا لدخول الى موقع ترجمة جوجل للكمبيوتر