تحميل متصفح UC Browser

تحميل متصفح UC Browser
4.5 (89.6%) 25 vote[s]

نبذة عن متصفح UC Browser

UC Browser أو كما يطلق عليه متصفح يوسي و هو واحد من أكثر المُتصفحات شهرة و أكثرها إستخداماً حيث يُستخدم على نطاق واسع و خاصة في آسيا, و يتواجد البرنامج منذ مدة طويلة للغاية و ما زال يحقق نفس المردود الرائع  و على الرغم من تراجع المُستخدمين عن إستخدامه في الفترة السابقة إلا أن المُتصفح عاد من جديد بمزايا رائعة و تجربة تصفح أقوى وأسرع, كما كان يدعم متصفح يوسي الهواتف التي تعمل بنظام التشغيل سيمبيان و تدعم لغة الجافا و ذلك منذ أن تم إصدار المتصفح لأول مرة و كان يتميز متصفح يوسي بتوفير أداة مدير تنزيل ملفات رائع للغاية  و كانت هذة الأداة أحد الاسباب الرئيسية لإنجذاب العديد من المُستخدمين و منذ سنوات قريبة ظل مُتصفح يوسي الأكثر شعبية لمدة وصلت إلى 8 أعوام و تفوق على العديد من المُتصفحات الأخرى إلى أن ظهر جوجل كروم.

و بعدما عملت شركة UCWeb على تطوير المُتصفح لسنوات عديدة نجد بأن نتيجة هذا التطوير و البحث الطويل ليست بالسيئة على الإطلاق, كما أن الشركة تبدو واثقة عن قُدرات المُتصفح أكثر من أي و قت مضى, و كدليل على تطور المتصفح نجد بأن الشركة تُحقق الكثير من الأموال من وراء المُتصفح خاصة بعد أن عملت على تحسينه بشكل كبير للغاية, كما نجد الكثير من الأشخاص الآن تقوم بمُقارنة متصفح Browser UC مع متصفحات أخرى شهيرة مثل جوجل كروم و فايرفوكس.

واجهة برنامج UC Browser
واجهة برنامج UC Browser

معلومات تقنية عن متصفح UC Browser

  • اسم البرنامج : UC Browser.
  • اللغات المدعومة : يدعم لغات عديدة و منها اللغة الإنجليزية.
  • الترخيص : مجاني.
  • حجم البرنامج : 1,6 ميجا بايت.
  • الشركة المُطورّة: UCWeb.
  • الموقع الرسمي :  www.ucweb.com

مميزات متصفح يوسي براوزر UC Browser

سنقوم من خلال مُراجعتنا لمتصفح يوسي بإستعراض جميع المُميزات مع توضيح بعض العيوب التي من المُمكن أن تسبب إزعاج للكثير من المُستخدمين و سنُساعدك في النهاية على إتخاذ قرار سواء بتثبيت متصفح يوسي أو الإعتماد على مُتصفحك الحالي.

لاحظنا بعد إستخدام المتصفح لبعض الوقت بأن به بعض العيوب و لكن لا يوجد مُتصفح مثالي خاصة و أن كل متصفح له عيوبه فحتى أن الكثير من الأشخاص ترى بأن أكبر المُتصفحات مثل فايرفوكس و اوبرا بها بعض الأخطاء و أنها يُمكن أن تكون أفضل مما هي عليه والآن دعونا نتحدث عن سرعة المُتصفح.

سرعة الأداء

لاحظنا بأن سرعة متصفح UC Browser أكبر من سرعة متصفح فايرفوكس و كذلك جوجل كروم و خاصة عند مُشاهدة بعض من مقاطع الفيديو على موقع اليوتيوب و تحميل بعض صفحات المواقع الأخرى و نجد بأنه يعمل بسلاسة حتى لو لم تكن إمكانيات الجهاز عالية خاصة فيما يتعلق بذاكرة الوصول العشوائي حيث يعمل بدون أي مشاكل على الأجهزة التي تحتوى على ذاكرة وصول عشوائي بسعة 1 جيجا بايت و لا توجد أي مشاكل تتعلق بأداء البرنامج من حيث التشغيل و فتح النوافذ و هو الأمر الجيد و على الرغم من ذلك يُمكن أن تواجه خلل أو بعض الأخطاء التقنية مرة يومياً على الأقل.

واجهة المُستخدم

يحتوي متصفح UC Browser على واجهة مُستخدم مُميزة و ذلك بعكس المُتصفحات الأخرى حيث يتم عرض مجموعة من الإختصارات للمواقع الشهيرة و التي يُقبل عليها الكثير من المُستخدمين من مُختلف أنحاء العالم مثل الفيسبوك و اليوتيوب و انستجرام مع إمكانية إضافة أو حذف المواقع بشكل يدوي و تتميز واجهة المُستخدم بأنها بسيطة و مُصممة بشكل أنيق للغاية كما أنها لا تتضمن الكثير من المُحتوى و هو ما يجعل المُتصفح خفيف من حيث الإستخدام و لن يستهلك الكثير من الذاكرة أو المعالج.

تتوفر واجهة المُستخدم بنظامين مُختلفين حيث يُمكنك للمُستخدم تحديد الواجهة التي يُفضلها و نحن نوصي بالإبقاء على الواجهة الإفتراضية  خاصة للأفراد التي لديها جهاز بإمكانيات ضعيفة, و من ضمن مزايا المتصفح هو أنه  يدعم خاصية التزامن مع المُتصفحات الأخرى بحيث يُمكن للمُسستخدم نقل المواقع المُفضلة عبر  مُتصفح يوسي و مُشاركتها على أكثر من مُتصفح .

تحميل مقاطع الفيديو

يتيح متصفح يوسي إمكانية تحميل مقاطع الفيديو بشكل مُباشر دون الحاجة إلى إستخدام برامج أو الدخول على مواقع لتحميل مقاطع الفيديو أو تثبيت إضافة على المتصفح حيث يوفر المتصفح هذة الميزة بشكل إفتراضي, و يُظهر للمُستخدمين في صفحات الويب التي تحتوى على مقاطع فيديو شريط أعلى المقطع مع توفير ثلاثة خيارات و يُمكن من خلالها تكبير الفيديو أو تحميله أو تحميل المقطع الصوتي فقط.

الخلاصة

يوفر مُتصفح يوسي العديد من الإمكانيات الأخرى مثل إمكانية إلتقاط صور لصفحات الويب و هو الأمر الذي قد يُشكل إفادة كبيرةً للمُحررين و المدونين و يُتيح المُتصفح إمكانية منع الإعلانات المُزعجة و كذلك النوافذ المُنبثقة, و يدعم متصفح UC Browser جميع مُنتجات شركة جوجل و على الرغم من كل هذة المُميزات إلا أن هناك أمراً قد يكون مصدر إزعاج لبعض المُستخدمين و هو بأن المُتصفح يعمل في الخلفية حتى لو لم يقوم المُستخدم بفتحه و يقوم بإرسال إشعارات للمُستخدم عن آخر التحديثات أو أحدث الأخبار و هو ما قد يتسبب في إبطاء سرعة الإنترنت خاصة للأشخاص التي لديها سرعة الإنترنت ضعيفة.

و يُمكن القول بأن فريق تطوير متصفح يوسي قام بعمل جيد خاصة عند قيامهم بتطوير أخر إصدار للمتصفح و لكن دائماً ما يكون هناك مجال للتحسين في المُستقبل, و نعتقد بأن المُتصفح هو الخيار الأمثل بالنسبة للأفراد التي تستخدم المُتصفح بغرض الترفيه مثل سماع الأغاني و مُشاهدة مقاطع الفيديو.

شرح استخدام متصفح UC Browser

بما أن البرنامج لا يدعم اللغة العربية قررنا أن نقوم بتوضيح بعض النقاط الهامة المُتعلقة بإعدادات المتصفح :

يُمكنك فتح إعدادات المُتصفح عن طريق الضغط على الأيقونة أعلى يمين المتصفح كما بالصورة بالأعلى لتظهر نافذة جديدة و يُمكنك الضغط على “Settings” لفتح الإعدادات.

لمنع ظهور الإعلانات و النوافذ المُنبثقة

بعد دخولك إلى إعدادت المتصفح ستجد قائمة بالجانب الأيسر قم بإختيار “Ad Block” و قم بوضع علامة صح بجانب كلاً من ” Block pop-up windows” و “Filter page ads” و بذلك سيقوم المتصفح بحجب جميع الإعلانات المعروضة على المواقع.

لتفعيل خاصية المُزامنة

قم بالضغط على “Cloud Sync” من قائمة اللإعدادات  و ستظهر نافذة جديدة يُمكنك من خلالها تسجيل الدخول لحساب الفيسبوك  أو حساب Gmail الخاص بك و بذلك سيتم حفظ جميع المواقع المُفضلة على حسابك الشخصي بشكل تلقائي و يُمكنك مُشاركة المواقع المُفضلة مع إمكانية  الدخول إليها عبر متصفح UC Browser بإستخدام أي جهاز سواء الهاتف الذكي أو الكمبيوتر.

لتغيير تصميم المُتصفح

يُمكنك الضغط على أيقونة القميص الموجودة بشريط النوافذ و بمُجرد الضغط عليها سيتم فتح متجر به عدد كبير من التصميمات و يُمكنك إختيار التصميم المُناسب عن طريق الضغط على كلمة “Apply Now”.

تحميل متصفح Download UC Browser

إضغط هنا لتنزيل البرنامج للكمبيوتر

إضغط هنا لتنزيل البرنامج للأندرويد

إضغط هنا لتنزيل البرنامج للأيفون